كيفية تجديد الاقامة السياحية في مصر

اذا كنت تبحث عن تجديد الإقامة السياحية فى مصر فسوف نعرض فى هذا المقال كيفية تجديد الاقامة السياحية في مصر من خلال توضيح الخطوات وكل المعلومات المتعلقة بذلك .

الإقامة السياحية ومدتها

الإقامة السياحية هى اقامة تمنح لمن يصل مصر للسياحة او بغرض العلاج ويجب التقديم عليها خلال مدة شهر من وصوله , وهى تمنح لمدة ثلاثة أشهر ( واستثناء للسوريين لمدة 6 اشهر ) وتجدد بعد ذلك , وما يميز الإقامة السياحية كونها لا تمكن الشخص الحاصل على الاقامة السياحية من الدخول والخروج من مصر بها ولا تمكنه من تسجيل اولادة بالمدارس المصرية فتمنح هذه الإقامة بغرض السياحة فقط [ref] الإقامة السياحية youm7.com [/ref] .

خطوات تجديد الاقامة السياحية في مصر

مكان تجديد الإقامة السياحية

يتم تجديد الإقامة السياحية بمقر مصلحة الجوازات التابع لمحل سكنك , ولكن اذا كان ذلك التجديد الثانى للإقامة السياحية يتم التجديد بمقر الجوازات ذاته الذى قمت بتجديد الإقامة فى المره السابقة .

الأوراق المطلوبة لتجديد الإقامة السياحية

كيفية تجديد الاقامة السياحية في مصر
  1. عقد إيجار موثق بالشهر العقارى او عقد تمليك عقار مصحوب بحكم بصحة التوقيع على هذا العقد
  2. جواز السفر مع صورتين له
  3. صور شخصية
  4. البطاقة العائلية او شهادات الميلاد للابناء ( للعائلات فقط )
  5. الاستمارة الخاصة بالتجديد مملوء بياناتها ( تحصل عليها من مقر الجوازات الذى سوف تجدد فيه )

ملاحظات هامة

  • يجب تجديد الإقامة فى موعد اقصاه 14 يوم من انتهائها والا سوف توقع غرامة تأخير
  • من يحق له تجديد الإقامة السياحية هو اما صاحب الشأن او محامى معه توكيل عام يبيح له التجديد [ref] ننشر طريقة تجديد الإقامة السياحية في مصر - yemenisinegypt.com [/ref]

عزيزى القارئ بذلك نكون وضحنا كافة المعلومات المتعلقة ب كيفية تجديد الاقامة السياحية في مصر , اذا كنت ترغب فى المزيد من الموضوعات المتعلقة بالإقامة فى مصر يمكنك ذلك من خلال الرابط الإقامة فى مصر .

رأي واحد حول “كيفية تجديد الاقامة السياحية في مصر”

أضف تعليق