شروط وأحكام مقدمي الخدمة

شكرا لإستخدامك خدمات محامى دوت كوم تشكل الشروط والأحكام اتفاق ملزم قانونا مبرم بين شركة محامى دوت كوم ( يشار اليها “بمحامى دوت كوم” او “نحن” وبينك بصفتك فرد مستقل او بالنيابة عن الكذى تمثله بشكل قانونى عند الإقتضاء او من تستخدم هذا التطبيق لأجلة ( يشار اليهم مجتمعين ب “مقدم خدمة” او “انت” او “لك” او “لكم” )

وتشمل جميع الإشارات الى الشروط اى شروط وإرشادات وقواعد اعتمدتها / حددتها “محامى دوت كوم” ومن خلال إستخدام هذه الخدمات, انت تقر وتوافق على ان “محامى دوت كوم” ستتعامل مع استخدامك لهذه الخدمات باعتبار انه يعد بمثابة قبول للشروط وأنك ملتزم بالأمتثال لها .

وتحكم هذه الشروط وصولك للموقع الإلكترونى www.moohamy.com وإستخدامك له بالإضافة الى اى موقع إلكترونى اخر او التطبيقات التى تملكها او تديرها “محامى دوت كوم” او مرخصة من قبلها او تخضع لرقابتها ( يشار اليها مجتمعة ب “الموقع الإلكترونى” و”المنتجات ” و”الخدمات” او “التطبيق” ). علاوة على ذلك, تحكم هذه الشروط بصيغتها المعدلة من حين لأخر, استخدامك لأى خدمات إلكترونية التى تقدمها “محامى دوت كوم”

1. خدماتنا

1.1 تتكون خدمتنا من منصة تكنولوجية تسمح لمستخدمي تطبيق محامى دوت كوم أو موقعه الإلكتروني بمعرفة كافة المعلومات المهنية عنك وحجز موعد لمقابلتك بصفتك مقدم خدمة قانونية مستقل ومقدمي الخدمات المشتركين في منصتنا، بما في ذلك المحامين وشركات المحاماة ومقدمي خدمة إستخراج الأوراق الحكومية وغيرها من الخدمات القانونية والحكومية. بعبارة أخرى، نحن نسمح للمستخدمين بالوصول إلى مقدمي الخدمات بسهولة لتلقي خدمات قانونية وحكومية.

1.2 من الضروري أن تفهم أنك مسؤول مسؤولية كاملة وحصرية عن تزويد المستخدمين بأفضل النصائح القانونية المناسبة لاحتياجاتهم، وتقديم الحل القانونى الصحيح والفعال والتي يسعون للحصول عليها من طرفك. نحن لا نمارس ولا ننوي ممارسة مهنة المحاماة، بل نحن نقدم المساعدة في إقامة اتصال بينك وبين المستخدمين الذين يرغبون في الحصول على الخدمات القانونية. ويمكنك التواصل مع مجموعة كبيرة من المستخدمين الذين يسعون للحصول على خدماتك القانونية.

1.3 هذه الخدمات غير مخصصة للاستخدام من جانبك في حال كنتَ أو الكيان الذي تنتمي إليه أو الكيان الذي تمثله غير مصرح لكم بشكل قانوني بممارسة مهنتك/مهنته أو مزاولة نشاطاتك/ نشاطاته. ومن خلال الموافقة على هذه الشروط، أنت تُقر وتضمن لمحامى دوت كوم أنك والكيان الذي تنتمي إليه مرخص لك/ له قانونًا بمزاولة أنشطتك/ أنشطته المهنية.

1.4 أنت توافق على أن المواد المتاحة من خلال خدماتنا هي لأغراض العلم أو تسهيل أنشطة المستخدم فقط، .ولا تتحمل “محامى دوت كوم” ومرخيصها ومورديها مسؤولية أي انتهاكات لحالات الإفصاح عن المحتوى المتاح على الموقع الإلكتروني لأي أطراف ثالثة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر المستخدمين.

2. الترخيص

2.1 من خلال استخدام خدماتنا، نمنحك بموجب هذا حقًا محدودًا وقابلاً للإلغاء وغير حصريًا وغير قابلاً للترخيص من الباطن في: (1) الولوج إلى تطبيقنا الإلكتروني أو الموقع الإلكتروني وتحميلهما واستخدامهما لغرض وحيد وهو استخدام خدماتنا، و(2) الاطلاع على المعلومات والمواد المقدمة أو المتاحة أو الموجودة بأي طريقة أخرى على المحتوى الخاص بنا واستخدامها.

2.2 هذا الترخيص لا يُقصد به أن يتم التنازل عنه من الباطن، أو بيعه، أو تأجيره، أو استئجاره، أو تصديره، أو استيراده، أو توزيعه، أو نقله، أو منحه بأي طريقة أخرى لأطراف ثالثة. وهو غير مخصص للاستخدام التجاري. وأنت مصرح لك بالاستفادة من خدماتنا للاستخدام الشخصي وغير المربح وغير التجاري فقط.

2.3 لا يحق لك استكشاف ضعف أي نظام أو شبكة أو فحصه أو اختباره أو اللجوء إلى أي وسيلة أخرى للالتفاف حول الإجراءات الأمنية أو إجراءات التحقق؛ أو الحصول على مجالات الخدمة غير العامة أو مجالات الخدمة المشتركة التي لم تتم دعوتك بشأنها أو التلاعب بها أو استخدامها، أو النظم الحاسوبية الخاصة بمحامى دوت كوم أو مقدمي الخدمات التابعين لمحامى دوت كوم؛ أو التشويش أو عرقلة أي مستخدم أو مضيف أو شبكة، على سبيل المثال من خلال إرسال فيروس إلكتروني، أو التحميل الزائد، أو فيض الرسائل، أو الرسائل الإلكترونية غير المرغوب فيها، أو قصف البريد الإلكتروني لأي جزء من الخدمات؛ أو زرع برمجيات خبيثة أو خلافه من خلال استخدام الخدمات في نشر البرمجيات الخبيثة أو الولوج إلى الخدمات أو البحث عنها بأي وسيلة أخرى بخلاف واجهاتنا المدعومة للجمهور (على سبيل المثال “تجريف الويب”)؛ أو إرسال رسائل غير مرغوب فيها، أو إعلانات ترويجية، أو إعلانات دعائية أو رسائل إلكترونية تطفلية، أو إرسال معلومات زائفة أو مضللة أو معدلة، بما في ذلك رسائل التصيد الاحتيالي (رسائل الدعاية الساخرة)؛ أو نشر أي مواد مزيفة أو مضللة أو تنتهك حقوق الآخرين: أو الترويج أو الدعاية لمنتجات أو خدمات بخلاف منتجاتك وخدماتك بدون الحصول على التصريح اللازم؛ أو انتحال شخصية أو تشويه انتمائك لشخص أو كيان ما: أو نشر أو مشاركة مواد تعتبر غير قانونية أو إباحية أو غير لائقة أو تدعو إلى التعصب أو الكراهية الدينية أو العنصرية أو العرقية أو تنتهك القانون بأي طريقة أخرى أو خصوصية الآخرين أو تشوه سمعة الآخرين.

3. القيود

3.1 لا يحق لمقدمي الخدمات استكشاف ضعف أي نظام أو شبكة أو فحصه أو اختباره أو اللجوء إلى أي وسيلة أخرى للالتفاف حول الإجراءات الأمنية أو إجراءات التحقق؛ أو الحصول على مجالات الخدمة غير العامة أو مجالات الخدمة المشتركة أو التلاعب بها أو استخدامها، أو النظم الحاسوبية الخاصة بمحامى دوت كوم أو مقدمي الخدمات التابعين ل حامى دوت كوم ؛ أو التشويش أو عرقلة أي مضيف أو شبكة، أو التحميل الزائد، أو فيض الرسائل، أو الرسائل الإلكترونية غير المرغوب فيها، أو قصف البريد الإلكتروني لأي جزء من الخدمات؛ أو زرع برمجيات خبيثة أو خلافه من خلال استخدام الخدمات في نشر البرمجيات الخبيثة أو الولوج إلى الخدمات أو البحث عنها بأي وسيلة أخرى بخلاف واجهاتنا المدعومة للجمهور؛ أو إرسال رسائل غير مرغوب فيها، أو إعلانات ترويجية، أو إعلانات دعائية أو رسائل إلكترونية تطفلية، أو زرع معلومات زائفة أو مضللة، بما في ذلك رسائل التصيد الاحتيالي (رسائل الدعاية الساخرة)؛ أو نشر أي مواد مزيفة أو مضللة أو تنتهك حقوق الآخرين: أو الترويج أو الدعاية لمنتجات أو خدمات بخلاف منتجاتهم وخدماتهم؛ أو مشاركة مواد غير قانونية أو غير لائقة أو تشهيرية، أو مشاركة محتوى يدعو إلى التعصب أو الكراهية الدينية أو العنصرية أو العرقية.

3.2 مع مراعاة هذه الشروط، تُمنح بموجب هذا حقًا محدودًا وقابلاً للإلغاء وغير حصريًا لاستخدام المحتوى والمواد المتاحة على التطبيق في السياق العادي لاستخدام التطبيق. ولا يجوز لك استخدام حقوق الملكية الفكرية للغير بدون الحصول على إذن خطي صريح من الغير فيما عدا ما يسمح به القانون.

4. تسجيل مقدم الخدمة “انشاء ملف”

4.1 من أجل الحصول على ميزات مقدم الخدمة المتعلقة بالخدمات، يتعين عليك إنشاء ملف لك لدى “محامى دوت كوم” ومن خلال إنشاء الملف، يجب أن تقدم لمحامى دوت كوم معلومات دقيقة وكاملة على النحو المبين في استمارة إنشاء الملف. ويتعين عليك إخطار “محامى دوت كوم” فورًا في حال تغيرت هذه المعلومات. وإذا لم تقدم أو تُحدّث هذه المعلومات، يجوز لمحامى دوت كوم وفق تقديرها الخاص إنهاء حقك في استخدام التطبيق أو الخدمات.

5. الرسوم

انت تقر وتوافق على انك ملتزم بدفع الرسوم المقررة لمحامى دوت كوم مقابل كل عميل فعلى من خلال محامى دوت كوم , وفى حال انك امتنعت عن دفع الرسوم لمحامى دوت كوم بعد المطالبة بذلك يحق لمحامى دوت كوم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتدابير التى تحمي حقوقه ومنها وضع شارة غير أمن على ملفك بمحامى دوت كوم وهى الشارة التى توضع على ملف مقدمى الخدمة اللذين ثبت فى حقهم اى إجراءات تأديبية تفيد عدم إحترامهم لأخلاقيات المهنة .

6. الموافقة على الرسائل الواردة من محامى دوت كوم

من خلال التسجيل كمقدم خدمة وتزويد محامى دوت كوم بعنوان بريدك الإلكتروني، أنت توافق على استخدامنا لعنوان بريدك الإلكتروني لإرسال الإشعارات المتعلقة بالخدمات إليك، ومنها أي إشعارات يقتضيها القانون، أو تغييرات في الميزات والعروض الخاصة بدلاً من التواصل عبر البريد. ويجوز لك عدم قبول الرسائل الإلكترونية المتعلقة بالخدمات من خلال إلغاء هذه الخاصية.

7. مواقع الأطراف الثالثة

7.1 قد يحتوي التطبيق على روابط لمواقع الأطراف الثالثة أو شركات الإعلانات أو الخدمات التي لا تملكها ” محامى دوت كوم ” أو تخضع لرقابتها. ولا تتحكم ” محامى دوت كوم ” ولا تتحمل مسؤولية أي محتوى، أو سياسات خصوصية، أو ممارسات خاصة بأي من مواقع الأطراف الثالثة أو خدماتها، ولا تسري سياسة الخصوصية التي تعتمدها محامى دوت كوم على استخدامك لهذه المواقع. وفي حال ولجتَ إلى أحد المواقع الإلكترونية من الموقع الإلكتروني الخاص ب محامى دوت كوم ، فسوف تتحمل مسؤولية ذلك. وأنت تُعفي ” محامى دوت كوم ” صراحة من أي مسؤولية تنشأ عن استخدامك لأي من مواقع الأطراف الثالثة أو خدماتها أو المحتوى الذي تملكه الأطراف الثالثة. فضلاً عن ذلك، تعتبر أي تعاملات أو المشاركة في الإعلانات الترويجية لشركات الإعلان الموجودة على الموقع الإلكتروني، بما في ذلك الدفع وتسليم السلع وأي شروط أخرى (مثل الضمانات)، أمرًا محصورًا بينك وبين شركات الإعلان فقط. وأنت توافق على أن ” محامى دوت كوم ” لا تتحمل مسؤولية أية أضرار أو خسائر تنشأ من تعاملاتك مع شركات الإعلان تلك.

8. المحتوى الذي ينتجه مقدم الخدمة

8.1 من خلال استخدام خدماتنا، أنت تزودنا بمعلومات وملفات ومجلدات تقدمها ل محامى دوت كوم (يُشار إليها مجتمعة بـ “ملفك”). ومن خلال نشر أو تخزين أو نقل أي محتوى على التطبيق أو إليه، بما في ذلك عن طريق تقديم المحتوى الذي ينتجه مقدم الخدمة على الموقع الإلكتروني، أنت تقبل بمنح ” محامى دوت كوم ” أو تمثيل أو ضمان أن صاحب هذا المحتوى قد منح ” محامى دوت كوم ” صراحة حقًا وترخيصًا حصريًا وقابلاً للتحويل وقابلاً للترخيص من الباطن وخاليًا من أي رسوم ودائمًا وغير قابلاً للإلغاء لاستخدام هذا المحتوى، واستنساخه، ونشره، وترجمته، وترخيصه من الباطن، ونسخه، وتعديله، وحذفه، وتطويره ونشره من أجل إدراج المحتوى ذاته على منصة ” محامى دوت كوم “، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الموقع الإلكتروني الخاص ب محامى دوت كوم . ويشمل هذا الإدراج معالجة المحتوى، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر المنتجات أو الميزات أو الصور المصغرة أو معاينة المستند، أو خيارات التصميم التي نتخذها لإدارة خدماتنا تقنيًا، على سبيل المثال كيف ننشأ نسخ احتياطية للبيانات بشكل متكرر لحماية أمنها. وأنت تمنحنا التصاريح التي نحتاجها للقيام بكافة الإجراءات الواردة أعلاه لغرض وحيد وحصري وهو تقديم الخدمات وتطويرها. ويمتد هذا التصريح أيضًا ليشمل الأطراف الثالثة الموثوقين.

8.2 أنت تُقر بأن استخدام ” محامى دوت كوم ” للمحتوى على منصة ” محامى دوت كوم ” لا يشكل انتهاكًا لحقوق الملكية الفكرية أو حقوق الطبع والنشر أو العلامات التجارية التي تملكها. وتُقر ” محامى دوت كوم ” بالحصول على موافقتك المسبقة للإفصاح عن أي محتوى على أي منصات أخرى بخلاف منصة ” محامى دوت كوم . وفي حالة رفض المستخدم الموافقة على هذا الإفصاح، يمنع هذا الرفض ” محامى دوت كوم ” من الإفصاح عن المحتوى. وتحتفظ بالملكية الكاملة لملفك أو الصيغة التي يُنشأ بها من قبل “فيزيتا” باعتباره المحتوى الذي ينتجه مقدم الخدمة.

8.3 أنت تفهم وتوافق على أن العلاقة التي أُقيمت بينك وبين ” محامى دوت كوم ” هي عبارة عن اتفاقية إدارة لجمع البيانات، والحصول عليها، واستحواذها، ونقلها، ومعالجتها، ودمجها وترحيلها، وأنك قدمت تلك البيانات ل محامى دوت كوم لهذا الغرض. وبصرف النظر عن الاستثناءات النادرة التي نوضحها في سياستنا بشأن الخصوصية، وبصرف النظر عن مدى تغير الخدمات، نحن لا نُطلع السلطات المعنية بإنفاذ القانون على المحتوى الخاص بك لأي غرض، إلا إذا أصدرتَ لنا تعليمات بذلك. وأنت المسؤول الوحيد عن دقة الملفات أو المنشورات أو أي معلومات أخرى تقدمها ل محامى دوت كوم واستيفائها وصحتها وقانونيتها. وتقدم الخدمات ميزات تتيح لك مشاركة محتواك مع الأشخاص الآخرين الذين يعملون تحت إشرافك، وهو ما يسمح لهم بالاطلاع على ملف المحتوى، ونسخ المحتوى أو تعديله أو حتى مشاركته. لذلك، ننصحك بتوخي الحذر مع المحتوى الذي تشاركه مع موظفينك. وأنت تُقر وتوافق، بموجب هذا، على أنه يحق لـ” محامى دوت كوم ” الاحتفاظ بملفك الشخصي المتاح عبر منصة ” محامى دوت كوم ” حتى بعدما لم يعد بإمكانك الحصول على خدمات ” محامى دوت كوم ” أو استخدامها.

9. المسؤوليات التي تقع على عاتقك

9.1 لا يحق لك استخدام الخدمات في إبرام أي اتفاقية أو محاولة إبرامها أو تنفيذها أو محاولة تنفيذها، أو تنسيق أسعار أي منتج أو خدمة تقدمها “فيزيتا” أو تواترها أو كمياتها، أو التدخل بأي طريقة أخرى أو محاولة التدخل في تحديد الأسعار أو تقييد الإنتاج أو تقاسم العملاء أو الأسواق. لا يحق لك استخدام الخدمات، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، للنخراط في أي ممارسات غير عادلة أو مضللة أو مناهضة للمنافسة، أو مخالفة بأي طريقة أخرى القوانين أو اللوائح المتعلقة بحماية العملاء أو المنافسة أو مكافحة الاحتكار المعمول بها.

10. المبالغ المردودة

10.1 تعتبر الرسوم التي تدفعها نهائية وغير قابلة للاسترداد ما لم تقرر ” محامى دوت كوم ” خلاف ذلك.

10.2 يُرد المبلغ من خلال طريقة الدفع ذاتها، إن وجدت.

10.3 تحتفظ ” محامى دوت كوم ” بحقها في رد أية مبالغ إلى حساب المستخدمين لاستخدامها في خدمات أخرى وفقًا لتقديرها المطلق.

10.4 لا ينطبق رد المبالغ في حال كان المستخدم غير راضٍ عن الخدمة المقدمة.

10.5 يحق للمستخدم استرداد كامل المبلغ الذي دفعه في الحالات التالية:

10.5.1 إذا ألغى العميل الإتفاق مع مقدم الخدمة واسترد الأتعاب التى قام بدفعها؛

11. سرية المستخدم

11.1 نحن نعتبر خصوصية وسرية البيانات الشخصية لمستخدمينا أمر مقدس. مع ذلك، نحن نفهم طبيعة الخدمة التي تُقدمها ومدى أهمية وضرورة أن تُحدد معلومات شخصية معينة.

11.2 لذلك، نتيح لك بموجب هذا إمكانية الوصول إلى البيانات التي تعتبر ضرورية لتنفيذ خدماتك، وتحديدًا أسماء المستخدمين وأرقام هواتفهم وعناوين بريدهم الإلكتروني. مع ذلك، يُمارس حق الوصول إلى البيانات لغرض وحيد وهو تعزيز العمليات الداخلية وليس لأغراض ترويجية.

11.3 في حالة الإخلال بما سبق، تُقر بأنك تعتبر مسؤولاً وتدافع عن ” محامى دوت كوم ” وتحميها وتعوضها وتبرئها من أي مسؤولية تجاه كافة المطالبات أو الإجراءات أو الدعاوى التي تنشأ عن الأضرار أو الخسائر أو الإصابات أو التكاليف أو النفقات مهما كان نوعها والتي تلحق بالمستخدمين بسبب كشف مقدم الخدمة عن معلوماتهم الشخصية.

12. الملكية الفكرية

12.1 تحترم ” محامى دوت كوم ” حقوق الملكية الفكرية للغير، وتنتظر من مستخدميها أن تحذو حذوها. ويجوز ل محامى دوت كوم حذف المحتوى الذي ترى وفقًا لتقديرها المطلق أنه ينتهك حقوق الملكية الفكرية للغير. بالإضافة إلى ذلك، يحق ل محامى دوت كوم وفقًا لسلطتها التقديرية غلق حسابات المستخدمين الذين ينتهكون حقوق الملكية الفكرية للغير. وفي حال كنت تعتقد أن أحد مستخدمي التطبيق أو الخدمات قد انتهك حقوق الطبع والنشر أو العلامات التجارية الخاصة بك أو بالغير، يُرجى إخطار ” محامى دوت كوم ” بذلك من خلال البريد الإلكتروني أو عن طريق التواصل مع قسم الشؤون القانونية التابع ل محامى دوت كوم .

12.2 تحتفظ ” محامى دوت كوم ” بملكية حقوق الملكية الفكرية المملوكة لها، ولا يجوز لك الحصول على أي حقوق في هذا الصدد باستثناء ما تنص عليه موافقة خطية صراحة. ولا يحق لك استخدام، أو نسخ، أو عرض، أو تنفيذ، أو إنشاء أعمال مشتقة، أو توزيع، أو نقل، او ترخيص من الباطن أي مواد أو محتويات متاحة على التطبيق باستثناء ما قد يكون ضروريًا بالقدر المعقول لاستخدام الخدمات للأغراض المقصودة منها وفي حدود ما تنص عليه هذه الشروط صراحة. ولا يجوز لك محاولة عكس هندسة التكنولوجيا المستخدمة في توفير الخدمات. وإذا ترائ لك أي تصرف يمثل انتهاكًا لهذه الشروط، يُرجى التواصل مع ” محامى دوت كوم ” وإخطارها بذلك.

12.3 ربما تحتوي منصتنا على روابط لمواقع أو إعلانات أو خدمات مملوكة للغير والتي لا تملكها ” محامى دوت كوم “. وأنت تُقر وتوافق على أن هذا المحتوى يجوز أن يخضع لشروط استخدام وسياسات خصوصية مختلفة عن شروط الاستخدام وسياسات الخصوصية التي تطبقها ” محامى دوت كوم “. ولذلك، لا تنطبق عليك الشروط الحالية عند الحصول على خدمات الغير أو استخدامها. وفي حال ولجتَ إلى مواقع الغير من خدماتنا، فأنت تقوم بذلك على مسؤوليتك الشخصية، وتوافق على إعفاء ” محامى دوت كوم ” من كافة المسؤوليات التي تنشأ عن هذا الاستخدام.

13. التمثيلات والضمانات

13.1 أنت تُقر وتتعهد ل محامى دوت كوم بأن: (1) أنك تتمتع بكامل الصلاحيات للدخول في الالتزامات التي تنص عليها هذه الشروط وأدائها؛ (2) أن موافقتك على الالتزامات التي تقع على عاتقك بموجب هذه الشروط وأدائها لا تشكل انتهاكًا أو تعارضًا مع أي التزامات قانونية أخرى، أو اتفاقيات، أو ترتيبات، أو أي قوانين أو لوائح أو قواعد معمول بها، أو أي أحكام أو قرارات قضائية ملتزم بتنفيذها؛ (3) هذه الشروط تشكل التزامات قانونية وصحيحة ومُلزمة لك وتعتبر سارية المفعول طبقًا للشروط والأحكام؛ (4) لا يحق لك انتهاك حقوق الطبع والنشر، أو العلامة التجارية، أو الأسرار التجارية، أو حق الدعاية أو أي حقوق ملكية فكرية أخرى يملكها أي طرف ثالث أثناء استخدام الموقع الإلكتروني أو الخدمات، أو حق خصوصية عملائك/ مرضاك؛ (5) أنك تتعهد بالامتثال لكافة القوانين واللوائح والقواعد السارية فيما يتعلق باستخدامك للخدمات والموقع الإلكتروني، ومنها هذه الشروط؛ (6) أنك طبيب مؤهل على النحو الواجب في مجال (مجالات) ممارستك.

14. حدود المسؤولية

14.1 أنت توافق على أنك تعتبر مسؤول عن توفير خدمة قانونية صحيحة ومهنية للمستخدم والذي يقدمه مقدمي الخدمات القانونية المؤهلين وذوي المهارات العالية.

14.2 وفقًا لذلك، لا تعتبر محامى دوت كوم ، تحت أي ظرف من الظروف، مسؤولة لا عن عدم رضا المستخدم حيال الخدمات القانونية والحكومية التى اجريت من طرفك، ولا استيائه بشأن تجربته معك بشكل عام.

14.3 أنت تُقر صراحة بأن ” محامى دوت كوم ” ليست مسؤولة عن أي تصرفات تشهيرية أو مسيئة أو غير قانونية من جانب الغير، وأن المسؤولية عن الأخطار أو الأضرار الناجمة من التصرفات سالفة الذكر تقع بالكامل على عاتقك.

15. التعويض

15.1 أنت توافق، بالقدر الذي يجيزه القانون المعمول به، على الدفاع عن ” محامى دوت كوم ” وممثليها ومسؤوليها ومدرائها وموظفيها ووكلائها ومساهميها (“الأطراف المستلمة للتعويض”) وتعويضهم وتبرئتهم من المسؤولية عن أية أضرار أو خسائر أو تكاليف أو نفقات (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أتعاب المحامين وتكاليفهم) المتكبدة فيما يتصل بأي مطالبات أو مطالب أو دعاوى التي تُرفع أو تُقام ضد أي من الأطراف المستلمة للتعويض، والتي تنشأ أو تتصل بما يلي: (1) حصولك على الخدمات واستخدامك لها؛ (2) انتهاك أي شرط من هذه الشروط من طرفك؛ (3) ادعاء حقائق أو ظروف تشكل انتهاكًا من طرفك لأية أحكام واردة في هذه الشروط، ومنها انتهاكات القانون أو مزاعم تتعلق بانتهاك الخصوصية أو الدعاية، أو حقوق الملكية الفكرية المتعلقة بالمحتوى الذي يُنشأه المستخدم والذي تقدمه أو المحتوى الذي تنشأه ” محامى دوت كوم “؛ (4) ما ينشأ أو يتصل باستخدامك للموقع الإلكتروني أو الخدمات والذي يشكل انتهاكًا لأي من حقوق الغير، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أي حقوق للتأليف والنشر، أو حقوق الملكية، أو حق الخصوصية؛ (5) استخدام الغير ووصوله إلى الخدمات من خلال استخدام اسم المستخدم الخاص بك، أو كلمة مرورك، أو أي رمز سري آخر.

15.2 في حال كنتَ مُلزمًا بدفع تعويضات بموجب هذا الحكم، يجوز لمحامى دوت كوم ، وفقًا لتقديرها المطلق والحصري، التحكم في التصرف في أي مطالبة على نفقتك الخاصة. ودون المساس بما تقدم، لا يجوز لك تسوية أي مطالبة، أو التوصل إلى حل وسط بشأنها، أو التصرف فيها بأي طريقة أخرى بدون الحصول على موافقة خطية مسبقة من ” محامى دوت كوم “.

15.3 أنت تُقر وتتعهد بالدفاع عن ” محامى دوت كوم ” ومسؤوليها وموظفيها وحمايتهم وتعويضهم وتبرئة ذمتهم من كافة المطالبات أو الإصابات أو الأضرار أو الخسائر أو الدعاوى القانونية التي تشمل أتعاب المحاماة، والتي تنشأ أو تنجم عن أو تتصل بأي تصرفات احتيالية أو خادعة أو مضللة أو تتعلق بالتزوير أو تعتبر غير قانونية بشكل عام ترتكبها مهما كانت الأسباب.

15.4 على مقدم الخدمة الدفاع عن ” محامى دوت كوم ” ومسؤوليها وموظفيها وتعويضهم وتبرئة ذمتهم من كافة المطالبات أو الإصابات أو الأضرار أو الخسائر أو الدعاوى القانونية التي تشمل أتعاب المحاماة، والتي تنشأ أو تنجم عن أو تتصل بأية تصرفات أو أخطاء أو إغفالات من قبل المستخدم.

15.5 بالإضافة إلى ذلك، أنت تُقر بأنك تتحمل المسؤولية الكاملة عن دقة تشخيص المريض الذي تعاملت معه من خلال خدمات ” محامى دوت كوم ” أو العلاج الذي قدمته له. ولا يجوز مساءلة ” محامى دوت كوم “، تحت أي ظرف من الظروف، وتحميلها المسؤولية عن أي خطأ مهنى، أو سوء ممارسة المهنة، أو الإهمال الجسيم الذي يرتكبه المحامى، بما أن ” محامى دوت كوم ” هي وحدها من تمارس دور الطرف الوسيط بين المحامى والعميل.

16. الإنهاء والفسخ

16.1 يحق محامى دوت كوم ، وفقًا لتقديرها المطلق ولأي سبب، إنهاء حسابك أو حذف ملفك أو إنهاء وصولك للتطبيق أو الخدمات، بدون أي مسؤولية تجاهك أو الغير. وقد تشمل هذه الأسباب، على سبيل المثال لا الحصر: (1) انتهاكك لأي جزء من هذه الشروط؛ (2) انتهاكك لحقوق الغير؛ (3) عدم دفع مستحقات محامى دوت كوم لديك او التأخر فى الدفع .

17. أحكام متنوعة

17.1 تشكل هذه الشروط مُجمل الاتفاقية والتفاهم بينك وبين ” محامى دوت كوم ” بخصوص استخدام التطبيق، وتُلغي أي اتفاقيات وتفاهمات سابقة وحالية مُبرمة بينك وبين ” محامى دوت كوم ” بشأن موضوع الاتفاقية. وتعتبر هذه الشروط مُلزمة لكل طرف وخلفائه والمتنازل إليهم المصرح لهم. ولا يعتبر إخفاق أحد الطرفين أو تأخره في ممارسة أي حق، أو سلطة، أو امتياز منصوص عليه في هذه الشروط تنازلاً عنه، ولا تمنع أية ممارسة كلية أو جزئية لأي حق أو سلطة أو امتياز الطرف الآخر من الممارسة الإضافية له أو ممارسة أي حق أو سلطة أو امتياز آخر تنص عليه هذه الشروط.

17.2 تعتبر أنت و” محامى دوت كوم ” متعاقدون مستقلون. ولا تشكل علاقتك ب محامى دوت كوم بأي حال من الأحوال وكالة أو شراكة أو مشروع مشترك أو علاقة بين موظف وصاحب العمل.

17.3 لا يؤثر عدم صحة أي من الأحكام الواردة في هذه الشروط أو عدم قابلتها للنفاذ على صحة أو قابلية إنفاذ أية أحكام أخرى واردة في هذه الشروط، وتعتبر كافة الأحكام نافذة وسارية المفعول.

17.4 تم الاتفاق على هذه الشروط وحُرر العقد باللغة العربية، وحُرر العقد والشروط من نسخ متطابقة؛ سُلمت نسخة أصلية لكل طرف للعمل بموجبها.

17.5 تحتفظ ” محامى دوت كوم ” بالحق في تحديث أو تغيير أو تعديل هذه الشروط في أي وقت ولأي سبب من الأسباب، وذلك عن طريق نشر النسخة المعدلة على التطبيق لكي تسري الشروط المعدلة على جميع خدمات ” محامى دوت كوم “، وتصبح سارية المفعول مباشرة بعد نشرها على التطبيق. وبعبارة أخرى، تخضع الخدمة التي تُقدم لك للشروط القائمة في تاريخ تقديم الخدمة. ويعتبر قبولك للشروط بنسختها المعدلة استمرار لوصولك واستخدامك للتطبيق والخدمات الواردة فيها اعتبارًا من تاريخ سريان هذا التعديل.

18. القانون المنظم ومناط الاختصاص القضائي

18.1 تخضع هذه الشروط وتُفسر وفقًا للقوانين المصرية. وأي نزاع ينشأ عن أو يتصل بتفسير هذه الاتفاقية و/أو تنفيذها يُسوى نهائيًا عن طريق التحكيم أمام مركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي (“المركز”) طبقًا لقوانين المركز السارية في وقت النزاع. وتتكون هيئة التحكيم من مُحكّم واحد. وتُستخدم اللغة الانجليزية في الإجراءات. وباعتباره استثناء مما سبق، تحتفظ ” محامى دوت كوم ” بالحق في ممارسة سلطتها التقديرية لمباشرة إجراءات رفع الدعوى أمام إحدى المحاكم التي تمتد صلاحيتها القضائية لتشمل مقدم الخدمة.