تجنيس أبناء المواطنات في الإمارات 2020

هل يحق لأبناء وبنات المواطنات فى الإمارات الحصول على الجنسية ؟ سوف نقوم بعرض موضوع تجنيس أبناء المواطنات في الإمارات 2020 , مع ذكر شروط حصولهم على الجنسية الإماراتية كما يلى :

الحكمة من السماح بالتجنيس فى دولة الإمارات

قد وضعت دولة الإمارات العربية المتحدة إستراتيجية التجنيس منذ فترة كبيرة وتجسد ذلك فى القانون الإتحادى رقم ١٧ لسنة ١٩٧٢والذى ينظم احكام جنسية دولة الإمارات , وقد سمحت الإمارات بتجنيس الأجانب فى هذا القانون وذلك حرصا من الدولة فى الحفاظ على الهوية الإماراتيه نظرا لقلة عدد سكان الإمارات من المواطنين الأصليين حيث بلغ عدد السكان من المواطنين الإماراتيين 947,997 نسمة عام 2010 .

القوانين المنظمة ل تجنيس أبناء المواطنات في الإمارات 2020

القانون الاتحادي رقم 17 لسنة 1972 في شأن الجنسية وجوازات السفر، المعدل بالقانون رقم 10 لسنة 1975، والمرسوم بقانون اتحادي رقم 16 لسنة 2017 قد تناول تنظيم كافة مسائل الجنسية الإماراتية بما فيها أحكام منح الجنسية وسحبها من أبناء المواطنات الإماراتيات وهذه القوانين سارية حتى الأن 2021.

شروط تجنيس أبناء المواطنات في الإمارات 2020

وفقا للقانون الإتحادى رقم 17 لسنة 1972 فيجوز منح جنسية الإمارات لكل من

  • لأولاد المواطنة الإماراتية ( البنات او الابناء ) المتزوجة من أجنبى ولكن بعد انقضاء مدة ستة سنوات على تاريخ الميلاد وبشرط أن تكون الأم متمتعة بالجنسية منذ تاريخ الميلاد وحتى تاريخ طلب الحصول على الجنسية .
  • يجوز منح الجنسية لأبنة المواطنة الإماراتية والتى جاءت من أب أجنبى ومتزوجة أجنبى .

كيفية تقديم طلب الحصول على الجنسية الإماراتية

يمكنك تقديم طلب الحصول على الجنسية الإماراتية الى الهيئة الإتحادية للهوية والجنسية ica , وهذا رابط تطبيق الهيئة الإتحادية للهوية والجنسية ica

عزيزى الزائر اذا كنت ترغب فى الإطلاع على موضوعات اخرى متعلقة بالجنسية والإقامة فى القانون الإماراتى فيمكنك ذلك من خلال الرابط جنسية وإقامة إماراتى .

رأي واحد حول “تجنيس أبناء المواطنات في الإمارات 2020”

أضف تعليق